إعلان

15 طريقة لتحسين لغتك الإنجليزية



لا يعني تعلم اللغة الإنجليزية دائمًا الجلوس في الفصل الدراسي ودراسة القواعد الصعبة. في الواقع ، يشجعك مدرسو اللغة الإنجليزية على القيام بالكثير من التعلم الإضافي خارج المدرسة. هناك عدد من الطرق لتحسين فهمك للغة ، والتي يمكن أن يكون الكثير منها فيه الكثير من المرح.

طرق ونصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة


إنها حقيقة معروفة أن مختلف الأشخاص يستجيبون لأساليب التعلم المختلفة. في بعض الأحيان يكون مجرد الجلوس في الفصل أو قراءة كتاب الدورة التدريبية غير مناسب لك. يمكن أن يكون من المفيد القيام ببعض الأعمال الإضافية.


لذلك إذا كنت حريصًا على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية ، ففكر في بعض هذه النصائح المفيدة. ربما لن تناسبك كل هذه النصائح ، لكن إذا أضفت بعضًا من هذه الأفكار إلى تعلمك اليومي للغة ، فسترى بالتأكيد بعض التحسن.

1. مشاهدة التلفزيون والأفلام باللغة الإنجليزية
يمكنك تعلُّم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة التلفاز ومشاهدة الأفلام الانجليزية. إذا كنت لا تزال مبتدئا في اللغة الانجليزية ، فمن الجيد وضع ترجمات باللغة الإنجليزية حتى تتمكن من القراءة والاستماع في نفس الوقت.
يمكنك أيضًا الاستماع إلى محطات الراديو الإنجليزية والعثور على الكثير من مصادر الاستماع على الإنترنت.

2. قراءة الكتب الإنجليزية / الصحف
القراءة هي وسيلة رائعة لممارسة لغتك الإنجليزية في أوقات فراغك ، إذا كان مستواك مبتدئ إلى متوسط ​​، فاختر كتابًا للأطفال حيث ستكون اللغة أسهل من كتب البالغين.
الصحف تستحق القراءة أيضًا. لا يمكنك تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية فحسب ، بل ستتعرف أيضًا على التطورات المحلية والعالمية التي يمكن أن تكون مفيدة عند التواصل مع الناطقين باللغة الانجليزية.

3. ضع علامة على الأشياء في منزلك
هذه طريقة سريعة وسهلة لتحسين معرفتك بمفردات العناصر اليومية في منزلك. كل ما عليك فعله هو شراء حزمة من الملصقات ثم كتابة اسم العناصر الموجودة في منزلك عليها ، مثل الهاتف والنافذة والمرآة وما إلى ذلك. في كل مرة تستخدم فيها هذه الأشياء ، ستقرأ الكلمة وتدخلها في ذاكرة. هذا شيء عظيم للمتعلمين المبتدئين.

4. قم بتدوين مفردات جديدة
عندما تتعلم كلمة جديدة ، سواء في الفصل أو عندما تكون خارج المنزل ، تأكد من تدوينها. كلما كان لديك بعض وقت الفراغ ، يمكنك ممارسة ما تعلمته. يمكنك القيام بذلك على هاتفك حيث لا تحتاج إلى حمل دفتر ملاحظات معك.

5. أحط نفسك بمتحدثين باللغة الإنجليزية
يجب عليك إحاطة نفسك بمتحدثين أصليين للغة الانجليزية فهذا يساعد على التعود على الاستماع وتعلم بعض الجمل العامية والألفاظ والتراكيب التي ربما لن تتعلمها من الكتب.


6- تعرف على أفضل وقت لدراسة اللغة الانجليزية
عليك أن تعرف هل أنت شخص صباحي أو مسائي؟ فإذا كان عقلك في أفضل حالاته في الصباح فعليك استثمار هذا الوقت في تعلم اللغة الانجليزية ، والعكس إذا كنت شخص مسائي فلا تترك التعلم في هذا الوقت.

7- استمع إلى الموسيقى البريطانية والأمريكية
بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام والتلفزيون ، يعد الاستماع إلى الموسيقى طريقة رائعة وممتعة لتحسين فهمك للغة. هناك كم لا حصر له تقريبا من الموسيقى للاختيار من بينها ، مع معظم الأغاني التي لديها كلمات متاحة بسهولة على الإنترنت.

يمكنك الاستماع إلى أغنية في اليوم وقراءة كلمات الأغاني معها. إذا صادفت أي كلمة لا تفهمها ، فابحث عن معناها. إذا كان مستواك مبتدئا ، فربما تستمع إلى بعض الموسيقى الشعبية أو الريفية ، والتي تحتوي غالبًا على كلمات أبطأ وأسهل للفهم.
بمجرد أن تشعر بمزيد من الثقة ، يمكنك الذهاب إلى بعض موسيقى الراب ، والتي عادة ما تكون أسرع وأكثر صعوبة في الفهم.

8- تبادل اللغة
بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية في الفصل ، يمكنك العثور على شخص يحرص على تعلم لغتك الخاصة وتبادل المعلومات معه. إن القدرة على التحدث بلغة ما هي هدية ، ومهما كانت لغتك الأم ، سيكون هناك شخص ما يريد أن يتعلمها.

9- مارس اللغة الإنجليزية كلما استطعت
من المهم للغاية ألا تترك تعليمك للغة الإنجليزية داخل الفصل الدراسي. عليك أن تبذل جهدًا للذهاب إلى المكتبة ودراسة ملاحظاتك وقراءة وكتابة اللغة الإنجليزية والتحدث إلى أشخاص لغتهم الأم هي الانجليزية.
عندما تكون في السرير ليلا ، انظر إلى ملاحظاتك الإنجليزية خلال اليوم وحاول حفظ بعض المفردات . أول ما تفعله في الصباح أثناء تناول الفطور يمكن أن يكون تعلم بضع كلمات جديدة.

10- سجل صوتك أثناء التحدث ودراسة اللغة الانجليزية
إن تسجيل صوتك أثناء التحدث بالانجليزية يمكن أن يفيدك في معرفة أماكن الأخطاء ونقاط الضعف لديك ومشكلة النطق وبالتالي تستطيع التدرب على هذه المشاكل وحلها بأسرع وقت.

11. احصل على قاموس ثنائي اللغة
القاموس الثنائي اللغة هو أفضل صديق لك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، احذر أن هناك الكثير من القواميس التي بها أخطاء وأخطاء عديدة. يمكنك إجراء بعض الأبحاث وإنفاق القليل من المال على أفضل قاموس يمكنك العثور عليه.

12. تعلم idioms and phrasal verbs
إذا تمكنت من تعلم هذه الأشياء ، فستجد أنه من الأسهل بكثير التحدث وفهم المحادثات مع الناطقين باللغة الانجليزية.

13. الكتابة كل يوم
الكتابة هي وسيلة رائعة لاستخدام المفردات الجديدة وتدريب نفسك على قواعد اللغة الانجليزية. حاول أن تكتب شيئًا يوميًا باستخدام كلمات وقواعد جديدة تعلمتها. حتى لو كانت بضع جمل فقط ، فمن المهم للغاية الدخول في هذه العادة.

إنها أيضًا طريقة جيدة لمقارنة تقدمك أثناء تحسين معرفتك للغة الإنجليزية. إذا كان لديك القدرة على التواصل مع بعض الأصدقاء أو المعلم الناطقين باللغة الإنجليزية ، فيمكنك أن تطلب منهم إلقاء نظرة على كتاباتك ومنحك بعض الملاحظات.

14. أخبر المعلم بما تريد أن تتعلمه
إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية في مدرسة لغات أو تتلقى دروسًا خاصة ، فقد لا تتعلم دائمًا ما تريد. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب على معلمك معرفة ما تريد أن تتعلمه بالضبط ما لم تخبره بذلك. لذا ، إذا كنت تعتقد أنهم يعطونك الكثير من الدروس التي تفهمها فعليك إخبارهم أنك تريد تعلم موضوعا ما. وسيكونون سعداء بهذا الطلب.


15. كن واقعياً:
من الشائع جدًا أن يرغب متعلمو اللغة في تحسين لغتهم الإنجليزية بوتيرة سريعة وهذا غير ممكن. حدد لنفسك أهدافًا ولكن كن واقعيا فيما يمكنك تحقيقه. معلمك موجود فقط لإخبارك بالأشياء والممارسة معك لبضع ساعات في اليوم. إنها وظيفتك أن تتذكر وتستخدم ما تعلمته بشكل صحيح.
لا يمكنك توقع الحضور إلى الدورة لبضعة أسابيع وبعدها تكون قادرًا على التحدث باللغة. يجب عليك الانخراط في الكثير من العمل خارج الفصل واستخدام عقلك قدر الإمكان.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

إعلان

إعلان