إعلان

تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة للمبتدئين

إن تعلم اللغة الانجليزية أصبح أسهل بكثير الآن وذلك بسبب التقدم التكنولوجي وتطور وسائل الاتصالات، فأصبح من السهل على المتعلمين التواصل مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية. 

كثيرا ما تردد هذا السؤال، وهو كيف أتعلم اللغة الإنجليزية؟ أو كيف أتعلم اللغة الإنجليزية؟ 

تعلم الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية


ينقسم الناس في تعلم اللغة الإنجليزية إلى من يرى أن تعلم اللغة الإنجليزية أمر صعب ومستحيل، وعلى العكس هناك من يرى أن تعلم اللغة الإنجليزية سهل وبسيط. 

وهذا يرجع إلى الأشخاص أنفسهم، فمقدرة الشخص على الصبر وقابلية التعلم للغة جديدة سيما تعلم اللغة الإنجليزية، تختلف من شخص إلى آخر. 

وفي هذا المقال نتحدث عن بعض الأمور التي تجعل أمر تعلم اللغة الإنجليزية بسيط وسهل وفي متناول معظم من يريد تعلم الانجليزية. 


هنا نذكر بعض الخطوات التي تؤثر على تعلم اللغة الإنجليزية، منها : 

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع : 

نعم، فهذا من أهم الطرق وأسرعها، فمن خلال تجارب الكثيرين في تعلم اللغة الإنجليزية يرون أن الاستماع هو المفتاح الذهبي لتعلم الانجليزية. 

فإذا استمعت لنصيحة أحد المحترفين في اللغة الإنجليزية سيقول لك : استمع واستمع واستمع ... فلو نظرنا إلى طريقة تعلم الطفل للغته الأم نرى أن الخطوة الأولى هي الاستماع . 

إذن عليك أن تعود أذنيك على الاستماع الكثير للغة الإنجليزية حتى وإن كنت في البداية لا تفهم الحوار والمحادثة التي تسمعها، فهنا نريد أن تعتاد الأذن على الاستماع للغة الإنجليزية، وبعد ممارسة الكثير من الوقت في الاستماع ستجد الأمر سهل وأنك تفهم ما تستمع إليه. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال حفظ العبارات: 


إن الخطأ الشائع الذي يقع فيه متعلم اللغة الإنجليزية هو ترجمة ما يريد قوله في عقله ومن ثم النطق به، وهذا يجعل الأمر صعبا وبطيئا في التحدث، والطريقة الصحيحة هي حفظ العبارات والجمل كما هي وترديدها باستمرار، فهذا سيجعل طلاقتك في اللغة الإنجليزية ممتازة، وستجد أن تتحدث بدون بطء أو أخطاء أو تعثر . 

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال التحدث: 

فعليك أن لا تخجل من نفسك وأنت تتحدث باللغة الإنجليزية، حتى وإن كان كلامك به العديد من الأخطاء، فالخطأ بكل تأكيد يعلّم الصواب، وتكرار المحاولة سيجعلك تتفادى الأخطاء التي وقعت بها في السابق. 

وعليك أن تفهم أن الخجل من الخطأ سيجعل من تعلم اللغة الإنجليزية أمرا صعبا فلا تخجل. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال نطق الأصوات: 


إن تعلم اللغة الإنجليزية من دون الانتباه للنطق الصحيح سيجعل من الصعب التواصل مع الآخرين وعدم القدرة على إيصال الفكرة التي تود الحديث عنها. 

فيجب أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات والعبارات، وكما قلنا في البداية يمكن الاستعانة بالانترنت وبالقواميس الصوتية فهذا يسهّل عليك تعلم الانجليزية. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال القواعد: 

تعلم قواعد اللغة الإنجليزية أمر مهم جدا، لكن دعني أقول لك شيئا آخر مهم وهو أن لا تجعل تعلم القواعد عقبة في طريق تعلم الإنجليزية. 

ففي البداية عليك تعلم القواعد الأساسية، لكي تكون قادرا على تكوين وتركيب جمل إنجليزية صحيحة، وعندما تصبح متمكنا من الإنجليزية يمكنك التعمّق في تعلم القواعد الأكثر تعقيدا. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال حفظ الكلمات: 


زيادة الكلمات التى تحفظها أمر مهم في طريق تعلمك للإنجليزية، فالكلمات تزيد من قوتك في الإنجليزية محادثة وكتابة، ونصيحة لك لا تحفظ الكلمات وحدها بدون جمل تعبر عنها وتوضح المقصود فيها، وينبغي عليك أن تخصص لك في اليوم عددا محددا من الكلمات مع الجمل البسيطة، وبمرور الوقت ستجد أنك تحفظ الكثير من المفردات المهمة في اللغة الإنجليزية. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال حفظ المصطلحات: 


في الخطوة السابقة تحدثنا عن أهمية حفظ الكلمات، وفي هذه الخطوة نتحدث عن أمر لا يقل أهمية عن حفظ الكلمات، وهو حفظ المصطلحات، ففي اللغة الإنجليزية المصطلحات يكون لها معنى مغايرا تماما عن عن ترجمة كلمات هذه المصطلحات لوحدها، فانتبه وخصص لك عدد محدد من المصطلحات يوميا لحفظها ومراجعتها. 

تعلم اللغة الانجليزية من خلال الأفلام المسلسلات: 


لابد من الملل خلال رحلة تعلم اللغة الإنجليزية، وهنا يأتي دور الأفلام والمسلسلات الإنجليزية، فمن الممكن تعلم الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات الغير مترجمة، أو في البداية يمكنك الاستعانة بالترجمة لنفس اللغة، ومن ثم مشاهدة الفيلم مرة ثانية من دون ترجمة، وعليك تدوين الكلمات والعبارات التي تعلمتها من خلال المشاهدة، وممارستها كلما استطعت ذلك. 


نصيحة أخيرة في تعلم اللغة الانجليزية ألا وهي الاستمرار والاستمرار والاستمرار، فتعلم اللغة الإنجليزية يحتاج إلى وقت ولكن بشرط أن يكون مستمرا فتعلم الإنجليزية بشكل متقطع لن يفيدك.
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url

إعلان

إعلان